image1
image2
image3
image4
image5
image6
image7
image8
image9

السيرة الذاتية للمؤسسين


الأستاذ الدكتور محمد أبو الغار

أستاذ التوليد و أمراض النساء بكلية الطب جامعة القاهرة و المدير الإكلينيكي للمركز المصري لأطفال الأنابيب. أشترك الدكتور أبو الغار في عدد كبير من المؤتمرات الطبية في جميع أنحاء العالم و نشر أكثر من 200 بحث علمي في الدوريات العلمية المحلية و الدولية. و شارك في كتابة عدة كتب علمية في مجال علاج العقم. أسس جمعية الشرق الأوسط للخصوبة و كان أول رئيس لها و أسس ( و رأس تحرير) مجلة جمعية الشرق الأوسط للخصوبة منذ عام 1996. عضو في عدد كبير من الجمعيات العلمية الدولية و المحلية و عضو في هيئة التحرير بالعديد من المجلات العلمية الهامة المتخصصة في مجال الخصوبة و الإنجاب.



الأستاذ الدكتور جمال أبو السرور

أستاذ التوليد و أمراض النساء و مدير المركز الإسلامي الدولي لدراسات السكان بجامعة الأزهر، رئيس القسم السابق لقسم أمراض النساء و التوليد بجامعة الأزهر و العميد السابق لكلية الطب جامعة الأزهر. كتب و اشترك في كتابة أكثر من 370 بحث علمي في الدوريات المحلية و الدولية و أكثر من 30 فصل في عدد من الكتب الطبية العالمية.كما قام بتحرير 18 كتاباً طبياً. و هو محكم في عدد من من الدوريات العلمية العالمية و عضو في هيئة التحرير لعدد من أهم الدوريات العلمية في مجالات الخصوبة و العقم و صحة السكان و أخلاقيات المهنة. تم دعوته لإلقاء العديد من المحاضرات في العديد من المؤتمرات الطبية الهامة للجمعية الأوروبية للتكاثر البشري و علم الأجنة و كذلك الجمعية الأمريكية للطب الإنجاب و غيرها من الجمعيات الدولية.



د. رجاء منصور

تخرجت في كلية الطب جامعة القاهرة عام 1973 بمرتبة الشرف ثم حصلت على درجة الماجيستير في التوليد و النساء عام 1978 و حصلت على شهادة المعادلة لخريجي كليات الطب الأجنبية في جامعة كانساس بالولايات المتحدة عام 1980. و قد أعدت دراسات ما بعد الدكتوراه عادت إلى القاهرة عام 1985 و أسست بالاشتراك مع زملائها المركز المصري لأطفال الأنابيب و حصلت على الدكتوراه من جامعة ماسترخت بهولندا عام 2003، و كانت رسالة الدكتوراه عن "الوصول إلى أفضل النتائج من خلال أطفال الأنابيب". و في عام 1999 قامت بتأسيس أول سجل مصري لأطفال الأنابيب و نظمت بهذه المناسبة أول مؤتمر من نوعه في الشرق الأوسط الرئيس السابق لجمعية الشرق الأوسط للخصوبة من عام 2004 حتى 2006 و نائب رئيس التحرير الأسبق لمجلة الشرق الأوسط للخصوبة. عضو في هيئة التحرير للمجلة الأمريكية للتوليد و أمراض النساء. عضو في مجلس إدارة اللجنة الدولية لمراقبة الإنجاب المساعد و هي عضو في العديد من الجمعيات الطبية المصرية و العربية و الدولية. قامت بكتابة 154 بحثاً طبياً منشوراً في المجلات العلمية الطبية و قامت بكتابة 8 فصول في عدد من الكتب الطبية الدولية و حصلت على جائزة التفوق في تكنولوجيا الإنجاب و كذلك جائزة سكوباس للنشر العلمي عام في أطفال الأنابيب و نقل الأجنة من جامعة أوهايو بالولايات المتحدة عام 1982. في مارس 1986، و منذ ذلك الحين و هي تشغل منصب مدير المركز. في أكتوبر 2002. لجنة فرعية من منظمة الصحة العالمية. كذلك كتاب عن الخصوبة للقارئ الغير متخصص. 2009.